گروگ ازنگاه دوربین

گروگ ازنگاه دوربین

فتوو بلاک شهربندری گروگ
گروگ ازنگاه دوربین

گروگ ازنگاه دوربین

فتوو بلاک شهربندری گروگ

اختلافات دوروستای همجوارودوست

 

بسم الله الرحمن الرحیم

اختلافات دوروستای همسایه؟؟؟؟

کناردان                  وبنداران

اختلافات دوروستای همسایه خوب ماسرچه مسئله ایست چه واقع شده که همچنین اختلافی عمیق ولاینحل بین برادران بندارانی وکناردانی که دراتحاد ویگانگی سرمشق بیابان بودندبه وجودآمده اختلافی که باعث بشه تائین مرزبشود ونمازجمعه رادر دومسجداقامه بکنندما که اکنون انتظارداریم مشکلات بین المللی بادرایت سران ورهبران خیرخواه جهان حل وفصل شود ودیوارهای شک وتردیدبردارندچگونه است که ازجلوگیری اختلاف بین دوروستا که قوم وفامیل ماهستندوبه امید انهازنده ئیم وبه جاده اسفالته مان مینازیم

ازیک درمانگاه استفاده میکنیم وازیک قبرستان استفاده میکنیم خدایا بانی وباعث این اختلاف های بسیارخطرناک کیست بایدبرای حل این مشکلات دست به دامان که باشیم درخواست تائین مرز ودیوارکشی دردنیائی که دیواربرلین راخراب کردند ومردم دارند ازخدا استمدادمیجویندبرای وحدت مسلمانان جهان وایران ایا لازم است که به این اختلافات کوچک دوروستای کوچک وزیبای همسایه مان شاهداین گونه مسائل باشیم ضمن این که برادربزرگوارحاج آقاسالاری فرماندارمحترم شهرستان سیریک نیز اطلاع دارند هم چنین جناب حاج آقاشیخ  افرازامام جمعه اهل سنت شهرستان سیریک یک شب نمیدانم ویاروزنیز ازبرادران هردوروستا خواهش کرده اندکه کمافی سابق دریک مسجدنمازبخوانند

همین جمعه دیروزاطلاع یافتیم که روستای کناردان درمسجدخودشان درکناردان نمازاقامه کرده اند

چون قبلا دریک مسجددربنداران نمازاقامه میکردند سعی وتلاش برادربزرگوارمان جناب حاج حسین امامی نیزگویابجائی نرسیده است البته اختلافات درروستا زودبه وجودمی ایدولی دوروستای بنداران وکناردان وتائین مرز؟ بااینکه باهم مشترک هستندازنظرمدرسه ابتدائی وراهنمائی وجاده ورودی وبین ایشان هیچ گونه اختلافی نبوده بنده براین باورم که یک نفرحسود که ازاتحاد وانسجام این دوروستای آباددررنج است ویقین بیماری حسادت دارداین کارانجام میدهد وگرنه بنده نیزیک نشستی بادوستان بندارانی کناردانی داشتم وقول قرار سازش بودحرفها دران نشست امیدوارکننده بودنددرپایان ازدلسوزان وصلح دوستان اهل خیربنده دعوت میکنم بین برادران خوددراین دوروستای به هم چسپیده ومتحدتلاش کنندصلح وصممیت وبرادری برقرار شودوگرنه اختلافات بعدی عمیق تر وعمیق ترخواهدشد وبه خیروصلاح هیچ مسلمانی نیست کناردان وبنداران باهم برادر وبرابرند وبااتحاد ویگانگی بربسیاری ازمشکلات درروستا فایق آمده اند حیف است که بعدها پشیمان شوندوباهم نتوانندسلام وعلیکی داشته باشند

این اختلافات به نفع کیست؟ 

اذاشعب یوما

إرادة الحیاة

(الشاعر التونسی ابو القاسم الشابی)


 
إذا الشّعْبُ  یَوْمَاً  أرَادَ   الْحَیَـاةَ       فَلا  بُدَّ  أنْ  یَسْتَجِیبَ   القَـدَر

 وَلا بُـدَّ  لِلَّیـْلِ أنْ  یَنْجَلِــی               وَلا  بُدَّ  للقَیْدِ  أَنْ   یَـنْکَسِـر

  وَمَنْ  لَمْ  یُعَانِقْهُ  شَوْقُ  الْحَیَـاةِ        تَبَخَّـرَ  فی  جَوِّهَـا   وَانْدَثَـر

  فَوَیْلٌ  لِمَنْ  لَمْ   تَشُقْـهُ   الْحَیَاةُ                  مِنْ   صَفْعَـةِ  العَـدَم  المُنْتَصِر

کَذلِکَ  قَالَـتْ  لِـیَ  الکَائِنَاتُ                       وَحَدّثَنـی  رُوحُـهَا    المُسْتَتِر

 

وَدَمدَمَتِ   الرِّیحُ   بَیْنَ   الفِجَاجِ         وَفَوْقَ  الجِبَال  وَتَحْتَ   الشَّجَر

إذَا مَا  طَمَحْـتُ  إلِـى  غَـایَةٍ                      رَکِبْتُ   الْمُنَى  وَنَسِیتُ   الحَذَر

وَلَمْ  أَتَجَنَّبْ  وُعُـورَ  الشِّعَـابِ           وَلا کُبَّـةَ  اللَّهَـبِ   المُسْتَعِـر

وَمَنْ  لا  یُحِبّ  صُعُودَ  الجِبَـالِ         یَعِشْ  أَبَدَ  الدَّهْرِ  بَیْنَ   الحُفَـر

فَعَجَّتْ  بِقَلْبِی   دِمَاءُ   الشَّبَـابِ          وَضَجَّتْ  بِصَدْرِی  رِیَاحٌ   أُخَر

وَأَطْرَقْتُ ، أُصْغِی لِقَصْفِ  الرُّعُودِ     وَعَزْفِ  الرِّیَاح  وَوَقْعِ  المَطَـر

 

وَقَالَتْ لِیَ الأَرْضُ - لَمَّا  سَأَلْتُ :       " أَیَـا أُمُّ  هَلْ تَکْرَهِینَ  البَشَر؟"

"أُبَارِکُ  فی  النَّاسِ  أَهْلَ  الطُّمُوحِ       وَمَنْ  یَسْتَلِـذُّ رُکُوبَ  الخَطَـر

وأَلْعَنُ  مَنْ  لا  یُمَاشِی  الزَّمَـانَ         وَیَقْنَعُ  بِالعَیْـشِ  عَیْشِ  الحَجَر

هُوَ الکَوْنُ  حَیٌّ ، یُحِـبُّ  الحَیَاةَ          وَیَحْتَقِرُ  الْمَیْتَ  مَهْمَا  کَـبُر

فَلا  الأُفْقُ  یَحْضُنُ  مَیْتَ  الطُّیُورِ        وَلا النَّحْلُ یَلْثِمُ مَیْتَ الزَّهَــر

وَلَـوْلا   أُمُومَةُ    قَلْبِی   الرَّؤُوم         لَمَا ضَمَّتِ  المَیْتَ تِلْکَ  الحُفَـر

فَوَیْلٌ لِمَنْ  لَمْ  تَشُقْـهُ   الحَیَـاةُ                   مِنْ   لَعْنَةِ   العَـدَمِ   المُنْتَصِـر!"

وفی   لَیْلَةٍ   مِنْ   لَیَالِی  الخَرِیفِ        مُثَقَّلَـةٍ  بِالأََسَـى   وَالضَّجَـر

سَکِرْتُ  بِهَا  مِنْ  ضِیاءِ   النُّجُومِ        وَغَنَّیْتُ  لِلْحُزْنِ   حَتَّى  سَکِـر

سَأَلْتُ الدُّجَى: هَلْ  تُعِیدُ   الْحَیَاةُ         لِمَا   أَذْبَلَتْـهُ   رَبِیعَ    العُمُـر؟

فَلَمْ   تَتَکَلَّمْ     شِفَـاهُ    الظَّلامِ            وَلَمْ  تَتَرَنَّـمْ  عَذَارَى   السَّحَر

وَقَالَ  لِیَ  الْغَـابُ   فی   رِقَّـةٍ            مُحَبَّبـَةٍ  مِثْلَ  خَفْـقِ  الْوَتَـر

یَجِیءُ  الشِّتَاءُ  ،  شِتَاءُ الضَّبَابِ                شِتَاءُ  الثُّلُوجِ  ، شِتَاءُ  الْمَطَـر   

فَیَنْطَفِىء السِّحْرُ ، سِحْرُ الغُصُونِ       وَسِحْرُ  الزُّهُورِ   وَسِحْرُ  الثَّمَر   

وَسِحْرُ  الْمَسَاءِ  الشَّجِیِّ   الوَدِیعِ               وَسِحْرُ  الْمُرُوجِ  الشَّهِیّ  العَطِر

وَتَهْوِی    الْغُصُونُ     وَأَوْرَاقُـهَا        وَأَزْهَـارُ  عَهْدٍ  حَبِیبٍ  نَضِـر

وَتَلْهُو  بِهَا  الرِّیحُ  فی   کُلِّ   وَادٍ       وَیَدْفنُـهَا  السَّیْـلُ  أنَّى  عَـبَر

وَیَفْنَى   الجَمِیعُ   کَحُلْمٍ   بَدِیـعٍ           تَأَلَّـقَ  فی  مُهْجَـةٍ   وَانْدَثَـر

وَتَبْقَى  البُـذُورُ  التی   حُمِّلَـتْ           ذَخِیـرَةَ  عُمْرٍ  جَمِـیلٍ  غَـبَر

وَذِکْرَى  فُصُول ٍ ،  وَرُؤْیَا   حَیَاةٍ      وَأَشْبَاح   دُنْیَا   تَلاشَتْ   زُمَـر

مُعَانِقَـةً  وَهْیَ  تَحْـتَ الضَّبَابِ           وَتَحْتَ الثُّلُوجِ وَتَحْـتَ  الْمَدَر

لَطِیفَ  الحَیَـاةِ الذی  لا  یُمَـلُّ           وَقَلْبَ  الرَّبِیعِ   الشَّذِیِّ   الخَضِر

وَحَالِمَـةً  بِأَغَـانِـی  الطُّیُـورِ                     وَعِطْرِ  الزُّهُورِ  وَطَعْمِ   الثَّمَـر

"ویًَمشیْ الزَّمانُ، فتنموْ صُروفٌ                     وتذْوی صُروفٌ، وتحْیا أُخَر

وتُصبح ُ أحلامُها یَقْظةً،                               مُوَشَّحةً بغُموضِ السَّحر

تُسائِلُ:  أینَ ضَبابُ الصَّباحِ،              وَسِحْرُ المساءِ؟ وضوْئُ القَمر؟

وَأسْرابُ ذاکَ الفَراشِ الأنیقِ؟             ونَحْلٌ یُغَنیْ، وغَیمٌ یَمُرّ

وأینَ الأشِعَّةُ والکائِناتُ؟                               وأینَ الحیاةُ الَّتی أنْتظِر

ظمِئتُ إلى النُّور، فوقَ الغُصونِ!                     ظمِئتُ إلى الظِلِّ تحْتَ الشَّجار!

ظَمِئتُ إلى النَّبْعِ، بَیْنَ المُروجِ             یُغَنّین ویّرْقُصُ فَوْقَ الزّهَر!

ظَمِئتُ إلى نَغَمَتِ الطُّیورِ،                 وهَمسِ النَّسیم، ولَحْنِ المَطر!

ظَمِئتُ إلى الکونِ! أیْنَ الوُجودُ             وأنَّی أرَى العالَمَ المنتظر

هو الکَوْنُ، خَلْفَ سُباتِ الجُمود                        وفی أثفُقِ الیَقَظاتِ الکُبَر"

وَمَا  هُـوَ  إِلاَّ  کَخَفْـقِ  الجَنَاحِ           حَتَّـى  نَمَا شَوْقُـهَا  وَانْتَصَـر 

فصدّعت  الأرض  من    فوقـها        وأبصرت الکون  عذب  الصور

وجـاءَ    الربیـعُ      بأنغامـه            وأحلامـهِ  وصِبـاهُ   العطِـر

وقبلّـها   قبـلاً   فی   الشفـاه             تعید  الشباب الذی  قد   غبـر

وقالَ  لَهَا : قد  مُنحـتِ   الحیاةَ           وخُلّدتِ  فی  نسلکِ  الْمُدّخـر

وبارکـکِ  النـورُ   فاستقبـلی            شبابَ  الحیاةِ  وخصبَ   العُمر

ومن  تعبـدُ  النـورَ   أحلامـهُ            یبارکهُ   النـورُ   أنّـى   ظَهر

إلیک  الفضاء  ،  إلیک  الضیـاء         إلیک  الثرى   الحالِمِ   الْمُزْدَهِر

إلیک  الجمال  الذی   لا   یبیـد           إلیک  الوجود  الرحیب  النضر

فمیدی کما  شئتِ  فوق  الحقول        بِحلو  الثمار  وغـض الزهـر

وناجی  النسیم  وناجی  الغیـوم         وناجی النجوم  وناجی  القمـر

وناجـی   الحیـاة   وأشواقـها            وفتنـة هذا الوجـود  الأغـر 

 

وشف  الدجى  عن  جمال عمیقٍ        یشب  الخیـال ویذکی   الفکر

ومُدَّ  عَلَى  الْکَوْنِ  سِحْرٌ  غَرِیبٌ         یُصَـرِّفُهُ  سَـاحِـرٌ  مُقْـتَدِر

وَضَاءَتْ  شُمُوعُ النُّجُومِ  الوِضَاء     وَضَاعَ  البَخُورُ  ، بَخُورُ   الزَّهَر

وَرَفْرَفَ   رُوحٌ   غَرِیبُ   الجَمَالِ               بِأَجْنِحَـةٍ  مِنْ  ضِیَاءِ   الْقَمَـر

وَرَنَّ  نَشِیدُ   الْحَیَاةِ    الْمُقَـدَّسِ          فی  هَیْکَـلٍ حَالِمٍ  قَدْ  سُـحِر

وَأَعْلَنَ  فی  الْکَوْنِ  أَنَّ   الطُّمُوحَ        لَهِیبُ الْحَیَـاةِ  وَرُوحُ الظَّفَـر

إِذَا   طَمَحَتْ   لِلْحَیَاةِ    النُّفُوسُ          فَلا  بُدَّ  أَنْ  یَسْتَجِیبَ  الْقَـدَرْ

 این قصیده زیبارا رادیوکویت درجشن استقلال خودوایام جنگ شش روزه اعراب واسرائیل 

منظورم جنگ ۱۹۶۷است همیشه میگذاشت

آخرین عکسها ازحمله به مسجدالاقصا

 http://www.aljazeera.net/Portal

 

دوربین الجزیره 

 

 

 

 

 

 

 

  

  

 

  

 

  

 

  

جنود متخفون بزی مدنی یعتقلون متظاهرا فلسطینیا بالقدس (الفرنسیة) 

 

 

 

 

الاعتقال والإذلال سمت الاحتلال لمواجهة الفلسطینیین (الفرنسیة)